يعمل باستمرار مطورو تصميم العبوات على التغليف بأقل استخدام ممكن للمواد واستخدام المكونات القابلة للأنظمة إعادة التدوير العامة. نظرًا لأننا نضع المنتجات في الاعتبار طول فترة تنفيذها بالكامل، فإننا نولي اهتمامنا أيضًا لكيفية التخلص من مواد التغليف أو إعادة تدويرها. والهدف من ذلك هو إنشاء نظام دائري مغلق لإعادة تدوير المواد البلاستيكية، كما تم تأسيسه منذ فترة طويلة على الورق، على سبيل المثال.

 

والآن، فإن جميع عبوات Nadhif قابلة لإعادة التدوير بالكامل إذا تم التخلص منها بشكل صحيح. بالإضافة إلى ذلك، نسعى بكل طاقتنا لزيادة نسبة البلاستيك المعاد تدويره بالفعل في العبوات في السنوات القادمة، كما نستخدام البلاستيك البيولوجي. يمكنك الاطلاع على معلومات تفصيلية حول التزام هنكل هنا:

 

https://www.henkel.com/sustainability/sustainable-packaging

الاقتصاد الدائري

Loading...

التغليف الذكي

يعمل المطورون باستمرار على إيجاد حلول لاستخدام أقل قدر ممكن من التعبئة والتغليف والمواد التي تخضع للأنظمة العامة لإعادة تدوير. ولذلك، تتم دراسة كل تصميم تغليف لضمان أقصى أداء وظيفي مع ضمان سلامتك وتقليل التأثير السلبي على البيئة.
اقرئي المزيد حول الإنجاز المستدام لكل منتج من منتجات نظيف في القسم أدناه.

غلق حلقة تدوير العبوات

إن مهمتنا هي إدخال مواد من مصادر مستدامة واستخدام تصميم ذكي لإغلاق جلقة تدوير العبوات. إن استخدام مواد معاد تدويرها في التصميمات يعني أننا لا نهدر الموارد، بل نعيد استخدامها بعد التخلص منها لإنشاء عبوات جديدة.
تعمل Henkel على إدخال أكثر من 30٪ من البلاستيك المعاد تدويره في جميع المنتجات الاستهلاكية الجيدة بحلول عام 2025 على مستوى العالم، واليوم، تحتوي نظيف Green Power bottle على 50٪ من المواد المعاد تدويرها بعد الاستهلاك.

العمل معًا

نؤمن أن التقدم نحو العبوات المستدامة لن يكون ممكنًا إلا إذا عملت المنظمات عبر كافة مراحل منظومة القيم معًا لدفع عجلة الابتكار.
في عام 2017، شكلت Henkel شراكة مع Plastic Bank (بنك البلاستيك)، وهي مؤسسة اجتماعية نشطة تعمل علي وقف تدفق نفايات البلاستيك إلي المحيطات مع توفير فرص للفقراء.

نظيف سائل

دائمًا ما تكون زجاجات المسحوق مصنوعة من البلاستيك غير الممزوج وقابلة لإعادة التدوير بالكامل، كما هو معتمد من Institute Cyclos (مؤسسة سيكلوس). وعند نفاذ المحتوى، يمكن ملء الزجاجات الفارغة بسهولة في عملية إعادة التدوير عبر الحاوية الصفراء مثلاً. وتحتوى بعض منتجاتنا بالفعل على بلاستيك معاد تدويره، فإننا نعمل باستمرار على تحسين تأثير الاستدامة عبر جميع الجوانب.

نظيف Powder

تتكون الصناديق القابلة للطي وعبوات الحامل من 80٪ على الأقل من الورق المعاد تدويره. ويمكن تفريغها وإعادتها إلى مجموعة نفايات الورق لإعادة تدويرها. كما نستخدم ألياف الورق غير المستعملة فقط عند الضرورة القصوى لضمان ثبات صندوق الكرتون وتُجلب هذه الألياف غير المستعملة من مصادر تدار بشكل مستدام. يمكن إعادة تدوير طبقة ®نظيف Megaperls الرقيقة بنسبة 100٪ في الدورة البلاستيكية.

نظيف Duo Caps ونظيف Discs

وبما أن الغطاء قابل للذوبان في الماء فيجب حمايته من رطوبة الهواء، لذا يتم توفير Nadhif Duo-Caps وDiscs 4 في 1 في عبوة مصنوعة من مزيج من البلاستيك والكرتون المقوى. ويمكن إعادة تدوير العبوة بنسبة 100 ٪ وتوفير 40 ٪ من البلاستيك مقارنة بالتصميم المتاح سابقًا، والذي تم تصنيعه بالكامل من البلاستيك. بمجرد استخدام الأغطية أو الأقراص، يمكن فصل الكرتون عن البلاستيك غير المخلوط الموجود في الصندوق بسهولة وملئه بشكل منفصل في عملية إعادة التدوير: يمكن وضع البلاستيك في حاوية إعادة التدوير المخصصة لذلك والكرتون في حاوية تجميع الورق.

Keep Caps from Kids (تحفظ الكبسولات بعيدة عن متناول الأطفال)

يدعم Nadhif الحملة الدولية "Keep Caps from Kids" (تحفظ الكبسولات بعيدًا عن متناول الأطفال) التي أطلقتها .A.I.S.E (الرابطة الدولية للصابون) والرابطة الدولية للمساحيق ومنتجات التنظيف. تستهدف المبادرة التعليمية عبر الإنترنت الآباء والأشخاص الذين يهتمون بالأطفال الصغار وتوفر لهم معلومات عن سبب أهمية حفظ أغطية المسحوق السائل بعيدًا عن متناول الأطفال. يشرح موقع www.keepcapsfromkids.eu، المتوفر بجميع لغات الاتحاد الأوروبي، كيفية تخزين كبسولات المسحوق السائل واستخدامها بأمان.
 

وبما أن سلامة الأطفال لها أهمية قصوى بالنسبة لنا، فإن جميع عمليات غلق العبوات بها قفل أمان للأطفال، وكما يشير الرسم التخطيطي للسلامة الموجود على العبوة إلى تخزين المنتج بشكل صحيح.

لنجعل العالم من حولنا نظيف

الشهادات

تعتبر هنكل شركة رائدة في تطوير المساحيق الصديقة للبيئة وكانت أول شركة توقع على "ميثاق A.I.S.E. (الرابطة الدولية للصابون) للغسيل والتنظيف المستدامين" في عام 2005. تتعهد الشركات التي تنضم إلى هذه المبادرة من الرابطة الدولية للغسيل والعناية بالمنزل بتحسين عملياتها باستمرار وبتقديم تقرير سنوي عن التقدم الاقتصادي والبيئي والاجتماعي الذي حققته بالفعل استنادًا إلى أرقام أساسية محددة.

مسؤولية Henkel

باعتبارنا شركة رائدة في مجال الاستدامة، فإننا نرغب في تقديم حلول جديدة ومبتكرة للتنمية المستدامة وتطوير أعمالنا بطريقة مسؤولة وناجحة اقتصاديًا. وهذا يشمل جميع أنشطة الشركة - عبر منظومة القيم بأكملها.